Site icon العربي الموحد الإخبارية

تشافي بعد تجاوز فياريال: يامال ذكي.. وسنحاول ضم ظهير ومهاجم

نوه تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني لكرة القدم، في حديثه لوسائل الإعلام بعد فوزه 4/3 على ملعب فياريال لا سيراميكا في الجولة الثالثة من الدوري الإسباني، إلى احتمال تعاقد النادي مع ظهير ومهاجم خلال ما تبقى من سوق الانتقالات الصيفية 2023، التي يتبقى على غلقها 3 أيام فقط.
وأشاد تشافي بشكل خاص باللاعب الإسباني المغربي الواعد لامين يامال بعد تألقه في مواجهة فياريال، مساء اليوم الأحد، واصفاً إياه باللاعب الذكي “غير العادي”.
وقال تشافي في المؤتمر الصحفي: “بالطبع لامين يامال مفاجأة بالنسبة لي مثلي مثل أي شخص آخر، أفضل شيء يتمتع به هو قراراته الصحيحة”.
وأضاف ” لا أعتقد أن لامين يامال لديه مشكلة في التعامل مع ما يمر به الآن، هو رجل غير عادي ومتواضع ومجتهد، لا أرى أي مشكلة معه من ناحية صغر سنه. هناك منافسة ولكني أراه على استعداد للّعب رفقة برشلونة بصفة دائمة”.

لمُتابعة أحدث أخبار الدوري الإسباني
ما المنتخب الأفضل للامين يامال؟
عن اختيار لامين يامال تمثيل منتخب إسبانيا أو المغرب بلده “الأم”، قال تشافي: “سواء ذهب مع إسبانيا أم لا هو قرار لامين الشخصي، بالطبع أود رؤيته يمثل إسبانيا، ولكن هذا قراره في نهاية المطاف”.
اعترف تشافي “لم يخبرني يامال بأي شيء عما سيفعله في المستقبل، ما آمله هو أن يقضي سنوات عديدة في برشلونة لأنه لاعب سوف يمثل حقبة تاريخية في النادي”.

وأفاد: “لامين يامال لاعب ذكي ويحدث الفارق، واتخاذ قراراته دائماً ما يكون صحيحاً وذلك في الـ16 من عمره فقط. إنه لاعب غير عادي”.
وأشار: “فيران توريس طموح ويؤمن بذلك، ومن الواضح أنه يريد النجاح في برشلونة، لقد قلت بالفعل أنه مثال يُحتذى به”.
وأردف: “هذا ليس ملعب أو خصم سهل، أنا فخور بطموحي وسيطرتي وهيمنتي، لكن إذا توقفنا عن الضغط العالي أو لم نفز بالثنائيات فسيكلفنا ذلك الكثير”.
واختتم حديثه عن اللاعبين: “أخبرت روبيرتو أن ما يؤلمنا كان التمرير خلف ظهره بلقطة الهدف. في الشوط الثاني، كنا جيدين جداً دفاعياً”.
هل انتهى صيف برشلونة؟
نفى مدرب برشلونة انتهاء طموحات النادي في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، مشيراً إلى احتمالية إجراء المزيد من الصفقات، بعدما ظهرت عيوب واضحة في خط الهجوم مع تقدم روبرت ليفاندوفسكي في السن.

أوضح حديثه قائلاً: “سوف نحاول لآخر دقيقة من الميركاتو التعاقد مع ظهير ومُهاجم، مايقوله الرئيس يذهب إلى الجمهور، نعم سوف نحاول إبرام صفقتين”.
أكمل تشافي “لقد كان فرينكي دي يونغ استثنائياً بالفعل الموسم الماضي، لعب بعض المباريات كان فيها أفضل لاعب خط وسط في العالم، لديه شخصية قوية، ويكسر الخطوط وأعتقد أنه يلعب في المركز الذي يشعر فيه بالسعادة، الآن هو في أفضل مستوياته منذ وصوله إلى برشلونة”.

Exit mobile version