Site icon العربي الموحد الإخبارية

الاتحاد الاسباني لكرة القدم يطالب رئيسه روبياليس بالاستقالة

طالب الرؤساء الإقليميون للاتحاد الإسباني لكرة القدم، من الرئيس الموقوف من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) لويس روبياليس الاستقالة الاثنين، بعد فضيحة اللاعبة جيني هيرموسو خلال تتويج إسبانيا بمونديال السيدات.
وقال الاتحاد الإسباني في بيان عقب اجتماع بين الرؤساء الإقليميين: “بعد الأحداث الأخيرة والسلوك غير المقبول الذي أضر بشكل خطير بصورة كرة القدم الإسبانية، يطلب الرؤساء استقالة لويس روبياليس على الفور من رئاسة الاتحاد الإسباني”.

الفيفا يدخل على الخط في قضية روبياليس

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الخميس الماضي، إن لجنة الانضباط بدأت إجراءات ضد رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس بعد واقعة تقبيل اللاعبة جيني إيرموسو دون رغبتها، خلال مراسم التتويج بكأس العالم للسيدات 2023.
وقال فيفا في بيان “أبلغت اللجنة التأديبية للفيفا لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم أنها ستفتح إجراءات تأديبية ضده على خلفية الأحداث التي وقعت خلال المباراة النهائية”.
وأثارت الواقعة، أثناء توزيع روبياليس الميداليات الذهبية عقب فوز إسبانيا 1-0 على إنجلترا في النهائي يوم الأحد الماضي، غضباً شديداً داخل وخارج إسبانيا، وقالت إيرموسو إنها “لا يجب أن تمر دون عقاب”.
وتابع بيان الفيفا: “”قد تشكل الأحداث انتهاكاً للمادة 13، الفقرتين 1 و 2 من قانون الانضباط الخاص بالفيفا”.
وجاء في البيان “نحن نعمل على ضمان ألا تمر أفعال مثل تلك التي رأيناها دون عقاب، وأن تتم معاقبته، وأن تعتمد الإجراءات المثالية لحماية لاعبات كرة القدم من الأفعال التي نعتقد أنها غير مقبولة”.

Exit mobile version