Site icon العربي الموحد الإخبارية

جوائز الأفضل في أوروبا 2023.. مانشستر سيتي يتحدى الجميع

ساعات قليلة تفصل عشاق الكرة العالمية عن معرفة هوية المتوجين بجوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) للأفضل في موسم 2022-2023.
وينافس نجوم مانشستر سيتي على أبرز جوائز اليويفا الخاصة بالرجال عن الموسم المنقضي، بعد تتويج الفريق بالثلاثية التاريخية التي شملت الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، بجانب السوبر الأوروبي مؤخرا.بينما على صعيد الكرة النسائية تبرز نجمات منتخب إسبانيا المتوج مؤخرا بكأس العالم للسيدات 2023، وفريق برشلونة المتوج بدوري أبطال أوروبا عن الموسم الماضي.
جائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2023
تضم قائمة المرشحين لجوائز اليويفا لأفضل لاعب للموسم الماضي 2022-2023 كلا من البلجيكي كيفن دي بروين والنرويجي إيرلينغ هالاند نجمي مانشستر سيتي، ومعهما الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.قاهر ريال مدريد.. شرط تاريخي يؤمّن فيرمين لوبيز في برشلونة
وتوج ميسي مع سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي في الموسم المنقضي، قبل أن يقود منتخب الأرجنتيني للفوز بكأس العالم 2022 التي أقيمت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي بقطر، بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح.
جائزة أفضل مدرب في أوروبا لعام 2023
وعلى صعيد جائزة اليويفا لأفضل مدرب لعام 2023، يبرز اسم الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، ومعه الإيطاليان سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان، ولوتشيانو سباليتي مدرب نابولي السابق ومنتخب إيطاليا الحالي.
وقاد سباليتي نابولي للفوز بالدوري الإيطالي الموسم الماضي للمرة الأولى منذ 33 عاما، بينما قاد إنزاغي مواطنه إنتر ميلان للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 13 عاما، رغم الخسارة أمام مانشستر سيتي.
جائزة أفضل لاعبة في أوروبا لعام 2023
وفيما يخص الكرة النسائية، ضمت قائمة المرشحات لجائزة أفضل لاعبة في أوروبا لعام 2023 الإسبانيتين أيتانا بوناماتي وأوليغا كارمونا المتوجتين مع منتخب بلادهما مؤخرا بلقب كأس العالم للسيدات بعد الفوز على إنجلترا في النهائي 1-0.أنجح 5 صفقات في الميركاتو الصيفي الأوروبي
وسجلت كارمونا هدف فوز إسبانيا على السويد 2-1 في الدور قبل النهائي، قبل أن تسجل هدف حسم اللقب في شباك إنجلترا في المباراة النهائية، بينما أسهمت بوناماتي بأدائه المميز طوال البطولة وأهدافها أيضا في وصول الماتادور إلى المباراة النهائية وحصد اللقب.
كما كانت بوناماتي إحدى لاعبات فريق برشلونة الإسباني المتوج بالنسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا للسيدات بعد الفوز على فولفسبورغ الألماني 3-2.
جائزة أفضل مدرب كرة نسائية في أوروبا لعام 2023
وشملت قائمة اليويفا للمرشحين لأفضل مدرب كرة نسائية للموسم المنقضي الهولندية المخضرمة سارينا فيغمان مدربة منتخب إنجلترا، والإسباني خورخي فيلدا مدرب منتخب بلاده، ومواطنه جونتان جيرالديز مدرب برشلونة.
وقاد فيلدا منتخب إسبانيا للفوز بكأس العالم للسيدات 2023، بينما قادت فيغمان التي حصدت جائزة الأفضل في أوروبا 2022 منتخب إنجلترا للمباراة النهائية بعد نحو عام من قيادتها الفريق للفوز بيورو 2022 للسيدات، فيما قاد جيرالديز برشلونة للفوز بالدوري الإسباني والسوبر المحلي بجانب دوري أبطال أوروبا للسيدات.
وبجانب الجوائز الـ4 الرئيسية السابقة، ستكون هناك جوائز أخرى لأفضل حارس مرمى وأفضل مدافع وأفضل لاعب وسط وأفضل مهاجم، وكذلك أفضل حارسة مرمى وأفضل مدافعة ولاعبة وسط ومهاجمة، بجانب أفضل لاعب في الدوري الأوروبي.

Exit mobile version