Site icon العربي الموحد الإخبارية

إيرلينغ هالاند.. بطل مختلف لقصة استثنائية

نجح النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، في الفوز بجائزة لاعب العام من رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا.
ولم تكن تلك الجائزة إلا امتداداً للعديد من الجوائز الأخرى التي حققها اللاعب الواعد مع مانشستر سيتي على مدار الموسم الفائت.وحقق هالاند خلال الموسم الماضي جائزتي هداف الدوري الإنجليزي الممتاز وهداف دوري أبطال أوروبا، وأفضل لاعبي البريميرليغ من قبل رابطة المسابقة، وكذلك أفضل لاعب صاعد، بجانب الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا.
لكن النجاحات الاستثنائية وغير المسبوقة سواء فيما يخص ثلاثية التتويجات مع مانشستر سيتي أو عدد الأهداف القياسي في الدوري الإنجليزي الممتاز (36 هدفا)، لم تكن إلا ترجمة لشخصية غير عادية للاعب النرويجي تختلف عن أي لاعب كرة قدم آخر.”لا يقوم بعمله”.. رودري يستفز “الملك” هالاند
لم يكن هالاند لاعباً فقيراً حارب الظروف الصعبة، ولم يكن كالأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي واجه مرض نقص هرمون النمو في بداية مشواره الكروي والحياتي، لكن النرويجي واجه الحياة بطريقة أخرى.
اتسمت حياة هالاند بالبساطة المفرطة، فقد شوهد في صورة وهو يزور عائلته في النرويج، ويقوم بقيادة جرار زراعة البطاطس بنفسه أثناء زيارته العائلية للقرية.
من الأمور الخاصة التي تميز هالاند وينفرد بها ابتسامته الدائمة التي لا تغادر وجهه، وحرصه الدائم على ممارسة الرياضة وإبقاء جسده في أفضل حالة بدنية.
ويتدرب الدولي النرويجي بشكل يومي وبعدد محدد من الساعات كي يصبح في أفضل حالة بدنية إيماناً منه بأن الأحلام لا تتحقق بشكل مجاني.زيادة 1000%.. كيف رفع ميسي أرباح الدوري الأمريكي؟
أما فيما يخص الطعام فإن أشهر ما قيل عنه جاء من مواطنه أولي غونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد الأسبق، والذي كان يقوده في فريق مولده النرويجي، حيث قال: “كان يأكل مثل الحصان، ويطلب المزيد من الطعام”.
لكن هالاند عانى من أزمات بسبب النمو تعلقت بأن جسده قد زاد طوله بشكل مفاجئ، مما جعل من الصعوبة على نادي مولده التحكم في حمل العمل الذي يقوم به، بعدما زاد طوله 8 سم خلال عامين وهي نسبة كبيرة للغاية.
وقد تحمل بوري شتيسليد، مدرب اللياقة البدنية في مولده، مسؤولية إبقاء هالاند لائقاً بدنياً، وعدم تأثره بأزمات النمو.
ويتناول هالاند 6000 سعر حراري في اليوم الواحد، رغم أنه يفترض للشخص العادي، غير الرياضي، استهلاك 2500 فقط.
ويفضل هالاند تناول الكبدة وقلب العجول، بالإضافة إلى الجزر الذي ظهر وهو يتناوله أثناء قيادة سيارته، وهو كذلك يحب أغلب أنواع اللحوم ومنها الاستيك.أكثر من مجرد لاعب.. كيف أصبح كريستيانو رونالدو نجما سعوديا؟
ولم تفلت أكلات مثل الباستا من بين أنياب المهاجم النرويجي وكذلك اللازانيا، ورغم ذلك يبقى محافظاً على لياقته البدنية رغم أن تلك الأكلات تتسبب في زيادة وزن تلقائية.
وعن سر تفضيله لتلك الأطعمة يوضح: “أعتقد أن تناول أطعمة ذات جودة عالية هو أهم شيء، وأنا أعرف كيف أحافظ بالتدريب على وزني”.

Exit mobile version