Site icon العربي الموحد الإخبارية

ببصمة مغربية.. اكتمال عقد مجموعات دوري أبطال أوروبا 2023-2024

اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-2024، بعد حسم هوية آخر 3 فرق.
وحجزت فرق إف سي كوبنهاغن الدنماركي، وبي إس في آيندهوفن الهولندي، ورويال أنتويرب بطل الدوري البلجيكي مقاعدها في مجموعات دور أبطال أوروبا على حساب منافسيها راكوف البولندي، وغلاسكو رينجرز الاسكتلندي وأيك أثينا اليوناني على الترتيب.وتأهل كوبنهاغن على حساب راكوف بعد تعادله معه بهدف لمثله في إياب الدور الفاصل المؤهل للمجموعات، مستفيدا من فوزه على أرض منافسه بهدف دون رد.محمد صلاح يشعل التكهنات برسالة مثيرة للجدل (صورة)
وسينضم الفريق الدنماركي بذلك إلى التصنيف الرابع في قرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا المقرر إجراؤها الخميس، ومعه فريق رويال أنتويرب الذي كرر فوزه على أرض منافسه أيك أثينا بنتيجة 2-1، بعدما فاز في الذهاب أيضا على أرضه بهدف دون رد.
إسماعيل صيباري.. تألق مغربي
وحجز آيندهوفن آخر مقاعد مجموعات دوري أبطال أوروبا بفوزه الكبير على ضيفه رينجرز بـ5 أهداف مقابل هدف وحيد، ليحسم التأهل رسميا بعدما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل 2-2.
ويدين الفريق الهولندي بالفضل لنجمه المغربي إسماعيل صيباري، الذي فتح له طريق الفوز الكبير بفك شفرة شباك رينجرز بهدف أول في الدقيقة 35، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 54.
سحق منافسيه.. ميسي يحصد جائزة جديدة (فيديو)وحاول الفريق الاسكتلندي العودة في المباراة بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 65، لكن 3 أهداف أخرى عن طريق لوك دي يونغ وجوي فيرمان وكونور غولدسون (بالخطأ في مرمى فريقه) حسمت فوز الفريق الهولندي بنتيجة 5-1.
وسينضم آيندهوفن بذلك إلى التصنيف الثالث في القرعة، ليصبح الممثل الثاني لهولندا في مجموعات دوري أبطال أوروبا 2023-2024 بعد فينورد الذي سيتواجد في التصنيف الأول بالقرعة.
تصنيف الفرق في قرعة مجموعات دوري أبطال أوروباالتصنيف الأول: مانشستر سيتي الإنجليزي، بايرن ميونخ الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي، نابولي الإيطالي، برشلونة الإسباني، إشبيلية الإسباني، فينورد الهولندي، بنفيكا البرتغالي. التصنيف الثاني: ريال مدريد الإسباني، مانشستر يونايتد الإنجليزي، إنتر ميلان الإيطالي، بروسيا دورتموند الألماني، أتلتيكو مدريد الإسباني، لايبزيغ الألماني، بورتو البرتغالي، أرسنال الإنجليزي.التصنيف الثالث: شاختار الأوكراني، سالزبورغ النمساوي، ميلان الإيطالي، سبارتا براغا التشيكي، لاتسيو الإيطالي، النجم الأحمر الصربي، أيندهوفن الهولندي، يانغ بويز السويسريالتصنيف الرابع: ريال سوسيداد الإسباني، غالطا سراي التركي، سيلتيك الاسكتلندي، نيوكاسل الإنجليزي، يونيون برلين الألماني، لانس الفرنسي، كوبنهاغن الدنماركي، رويال أنتويرب البلجيكي

Exit mobile version