Site icon العربي الموحد الإخبارية

ملك الخماسية.. ماذا قدم مارسيل كولر مع الأهلي المصري؟

حسم الأهلي المصري التجديد للسويسري مارسيل كولر مدرب الفريق لموسمين إضافيين، بعد نجاحاته الكبيرة خلال أول عام فقط مع بطل أفريقيا.
وأعلن دينو لامبرتي وكيل أعمال كولر، خلال تصريحات إعلامية، توقيع الأخير على عقد يمتد لموسمين إضافيين، لينتهي ارتباطه مع الأهلي في صيف 2026.وتولى كولر تدريب الأهلي في سبتمبر/ أيلول 2022، ليعوض الفريق بعد عامين من الإخفاقات المحلية بتحقيق 5 بطولات على كافة الأصعدة، أبرزها دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري الممتاز.وجدد الأهلي عقد كولر الذي كان يمتد حتى صيف 2024، لمدة موسمين لينتهي في 2026، مكافأة له على ما حققه للفريق.
أرقام مارسيل كولر مع الأهليلعب الأهلي في عهد مارسيل كولر 60 مباراة حتى كتابة هذه السطور، فاز في 44 منها وخسر 5 فقط وتعادل 11 مرة، وسجل لاعبوه 115 هدفا واستقبوا 38، بحسب موقع “ترانسفر ماركت” العالمي للأرقام والإحصائيات.بسبب نجوم الأهلي والزمالك.. دوري أبطال آسيا يثير الجدل حول محمد صلاح
ولم يتلق الأهلي في عهد كولر إلا خسارة محلية وحيدة بنتيجة 0-3 أمام بيراميدز في مباراة تحصيل حاصل بعد حسم لقب الدوري المحليالمصري، بينما خسر مرتين في كأس العالم للأندية 1-4 أمام ريال مدريد الإسباني و2-4 أمام فلامنغو البرازيلي.
وعلى صعيد دوري أبطال أفريقيا سقط أهلي كولر مرتين أيضا في دور المجموعات من نسخة 2023، بواقع 0-1 أمام الهلال السوداني و2-5 أمام صن داونز الجنوب إفريقي.
ما هي بطولات مارسيل كولر مع الأهلي؟
استهل كولر مشوار تتويجاته مع الأهلي بحصد لقب كأس السوبر المصري بنتيجة 2-0 على حساب الزمالك، الذي خاض تلك المباراة كحامل للقبي الدوري والكأس.بسبب السوبر الأفريقي.. تحرك من الأهلي تجاه منتخب مصر
وبعدها توج كولر مع “الأحمر” بلقب كأس مصر في أبريل/ نيسان الماضي بفوز صعب ومثير بنتيجة 2-1 على بيراميدز، ثم أضاف بعدها في مايو/ أيار على حساب نفس الخصم لقب السوبر المحلي بنتيجة 1-0، علماً بأن الأحمر تفوق في المرتين من خلال الأوقات الإضافية.
وجاء اللقب الرابع في يونيو/ حزيران حين توج الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي بالتعادل 1-1 في المغرب بعد التفوق 2-1 في القاهرة.
وأكمل الأهلي الخماسية بالتتويج بالدوري المصري لأول مرة منذ 2020 في يوليو/ تموز الماضي، ليصبح أسرع مدرب في تاريخ القلعة الحمراء يتوج بهذا الكم من البطولات.

Exit mobile version