Site icon العربي الموحد الإخبارية

125 نقطة تهزم ميسي أمام هالاند.. وغوارديولا يكتسح الجميع في سباق “الأفضل”

تم تحديثه الجمعة 2023/9/1 09:47 ص بتوقيت أبوظبي
كشف الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم عدد النقاط التي حصل عليها اللاعبون والمدربون في اختيارات جوائز الأفضل لعام 2023.
وتوج النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، بينما حصد مدربه الإسباني بيب غوارديولا جائزة مدرب العام.
هالاند “22 عاما” تفوق على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، وزميله البلجيكي كيفين دي بروين في سباق الجائزة.هل يشارك نيمار في كلاسيكو الهلال والاتحاد؟وجاء تتويج هالاند بعد المستوى المذهل الذي ظهر عليه الموسم الماضي، حيث قاد مان سيتي لحصد دوري أبطال اوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز والسوبر الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي.
وتوج اللاعب هدافا للبريميرليغ بـ36 هدفا وتربع على عرش ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بـ12 هدفا، ليحصد الجائزة عن جدارة واستحقاق.
هالاند يسحق ميسي
تفوق هالاند على ميسي بفارق نقطي كبير في اختيارات أفضل لاعب في أوروبا، حيث احتل المركز الأول برصيد 352 نقطة.محدث: صفقات اليوم الأخير في سوق الانتقالات الصيفية 2023وجاء ميسي في المركز الثاني بـ227 نقطة، فيما احتل دي بروين المركز الثالث بفارق نقطتين أقل.وتواجد الألماني إلكاي غوندوغان، لاعب مانشستر سيتي السابق وبرشلونة الإسباني الحالي، في المركز الثالث بـ129 نقطة، وخلفه  رودري نجم السيتزنز، بـ110.
غوارديولا يكتسح الجميع
بالنظر إلى نقاط المدربين، نجد أن غوارديولا يحتل المركز الأول بفارق كبير للغاية عن الإيطالي لوتشيانو سباليتي، مدرب نابولي السابق، أقرب ملاحقيه وصاحب المركز الثاني.
غوارديولا حصد 602 نقطة مقابل 252 لسباليتي، فيما جاء خلفهما الإيطالي الآخر سيموني إنزاغي، مدرب إنتر ميلان بـ84 نقطة فقط. 

Exit mobile version