Site icon العربي الموحد الإخبارية

رغم الشكوى والانتقادات.. صيف 2023 يفضح البريميرليغ أمام الدوري السعودي

تعرضت أندية الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن) لحملة هجوم قوية بشكل واضح خلال الفترة الأخيرة، بسبب إبرام صفقات أوروبية ضخمة خلال صيف 2023.
وشهد صيف 2023 قيام الأندية السعودية بإبرام صفقات ضخمة من الأندية الأوروبية، حيث انضم العديد من نجوم الكرة العالمية لدوري المحترفين السعودي مثل البرازيلي نيمار دا سيلفا والسنغالي ساديو ماني والجزائري رياض محرز.وصرفت الأندية السعودية مبالغ طائلة لجلب هؤلاء النجوم وغيرهم من الأسماء اللامعة في عالم الساحرة المستديرة، وهو ما أغضب بعض المسؤولين والمدربين الذين خرجوا بتصريحات قوية ضد سياسة دوري المحترفين.انطلاقة مانشيني.. قائمة المنتخب السعودي لوديتي كوريا وكوستاريكاالألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، كان أكثر المنتقدين لسياسة الدوري السعودي في جلب هؤلاء النجوم بهذه المبالغ الكبرى، واصفا ما يحدث بـ”الجنون”.
كذلك هاجم ألكسندر تشيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة “يويفا”، هذا الأمر منتقدا اختيارات اللاعبين بالانتقال إلى الدوري السعودي.
الميركاتو الصيفي يحرج البريميرليغ أمام الدوري السعودي
في المقابل، سلطت شبكة “ESPN” الأمريكية الضوء على أكثر الدوريات إنفاقا في صيف 2023، حيث تصدر الدوري الإنجليزي الممتاز القائمة بواقع مليارين و36 مليون جنيه إسترليني.
أما الدوري السعودي فجاء في المركز الثاني خلفه بفارق كبير، حيث شهد إنفاق 728 مليون جنيه إسترليني، متفوقا على الدوريات الإسباني والإيطالي والفرنسي والألماني.
لكن رغم تفوقه على هذه الدوريات، فإن صيف 2023 فضح المسؤولين الذين انتقدوا سياسة الصرف في السعودية، حيث لم يخرج أي منهم لانتقاد عملية الإنفاق في البريميرليغ مثلما حدث مع أندية دوري المحترفين السعودي.

Exit mobile version