Site icon العربي الموحد الإخبارية

“انطلاقة حقيقية”.. 5 أرقام في جولة مجنونة بالدوري السعودي (فيديو)

يبدو أن الموسم الحالي من الدوري السعودي للمحترفين سيفوق التوقعات بكثير، بعد التعاقد مع صفوة نجوم كرة القدم العالمية، وانطلاقة مذهلة خطفت أنظار كافة عشاق الساحرة المستديرة.
وبعد مرور 4 جولات ظهرت حالة من التباين في المستوى بين أغلب الفرق الكبيرة، خاصة النصر والشباب والهلال، رغم أن الأخير لم يتعرض لأي خسارة حتى الآن.لكن يبدو أن الأمور تغيّرت تماما بداية من الجولة الخامسة، الذي شهد مفاجآت بالجملة، لدرجة أن عدد من متابعي دوري روشن عبر منصة إكس (تويتر سابقا)، اعتبروا هذا الأسبوع هو الانطلاقة الحقيقية للبطولة.ضمن الصفقة التاريخية.. الهلال يستغنى عن 4 لاعبين للشباب
وفي السطور التالية، نستعرض أبرز ما حدث في مباريات الجولة الخامسة من الدوري السعودي المثيرة، التي أقيمت على مدار الأيام القليلة الماضية.
مباراة مجنونة وسيناريو درامي
حول الهلال تأخره 3-1 في الشوط الأول إلى فوز درامي ومثير بنتيجة 4-3 على الاتحاد حامل اللقب، بفضل ثلاثية الصربي ألكسندر ميتروفيتش في قمة مثيرة.
بهذا الفوز، تصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي لأول مرة منذ 34 جولة، بعد مباراة مجنونة خطفت أنظار العالم أجمع من جماهير ووسائل إعلام أيضا.
واستمرت عقدة الاتحاد الذي لم يفز في آخر 7 مباريات أمام الهلال منذ 2021، وخسر 6 مرات.
وبذلك تكبّد الاتحاد أول خسارة له هذا الموسم، واهتزت شباك مرمى الفريق للمرة الأولى بعد 7 مباريات متتالية في الدوري السعودي بشكل عام.
850 هدفا لرونالدو
 سجل الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفه 850 بمسيرته ضمن صحوة النصر المستمرة، ليواصل “الدون” مسلسل التألق في الموسم الحالي على كافة الأصعدة.
رونالدو لم يكتف بالتسجيل في الفوز 5-1 على الحزم، لكنه صنع هدفين أيضا على مدار المباراة، وهو ينفرد بصدارة جدول ترتيب هدافي دوري روشن بـ6 أهداف حتى الآن.
الأهلي وسقوط مدوٍ
كان الأهلي الذي حقق أفضل انطلاقة موسم في تاريخه بالفوز في أول 4 جولات، يتأهب للانفراد بالصدارة بعد خسارة الاتحاد من الهلال، لكنه أهدر تقدمه وانهار ليخسر 5-1 من الفتح واستقبل 3 أهداف من ضربات جزاء.ليلة الـ850.. كريستيانو رونالدو يخطف الأنظار بهدف و3 أرقام (فيديو)
وكان رفاق الجزائري رياض محرز والبرازيلي روبرتو فيرمينو متأخرين 2-1 حتى الدقيقة 89، لكن الأهلي دفع ثمن المساحات الشاسعة في الدفاع حين اندفع للهجوم ليستقبل 3 أهداف في الدقائق الأخيرة في ليلة كارثية.
سقوط الشباب.. عرض مستمر
خسر الشباب للمرة الثالثة في 5 مباريات أمام الخليج 3-1 رغم أن منافسه لعب أكثر من ساعة بـ10 لاعبين بعد حالة طرد.
ويقبع الشباب في منطقة الخطر بنقطتين فقط، وفي ظل مشاكله الإدارية وعدم ضم صفقات قوية، في انتظار وصول يانيك كاراسكو جناح أتلتيكو مدريد الإسباني، قد يواجه صاحب المركز الرابع في الموسمين الماضيين ووصيف بطل 2021 شبح الهبوط.
تألق التعاون دون صفقات ضخمة
التعاون هو الفريق الوحيد بجانب الهلال، الذي لم يخسر حتى الآن، ويحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن القمة رغم أنه لا يملك لاعبين من النجوم العالميين، وإنما يعتمد على خبرة المدرب شاموسكا والمنظومة الجماعية.
ويملك التعاون أقوى دفاع في المسابقة حتى الآن، بعد أن استقبل هدفين فقط، وحقق 4 انتصارات متتالية تشمل الفوز على النصر وصيف بطل الموسم الماضي وآخرها 4-1 أمام الوحدة.

Exit mobile version