Site icon العربي الموحد الإخبارية

شاهد.. الفتح يتلاعب بالأهلي ويصدمه بخماسية تاريخية

أوقف نادي الفتح سلسلة انتصارات الأهلي في الجولات الافتتاحية من دوري روشن السعودي، بهزيمته بنتيجة 5/1، مساء اليوم السبت، لحساب الأسبوع الخامس من المسابقة.
وتلاعب نادي الفتح بدفاعات الأهلي على مدار الـ 90 دقيقة في ختام مباريات الأسبوع الخامس من الدوري السعودي للمحترفين، ليكلفه ضياع صدارة جدول الترتيب أمام الهلال والتعاون، ليتراجع للمركز الثالث للمرة الأولى منذ بداية الموسم الجديد.
وحقق الفتح أكبر فوز في تاريخ مواجهاته مع الأهلي بعد أن فاز عليه في موسم 2021-2022 بنتيجة 4-1 كأكبر فوز في وقت سابق من المواجهات.
سجل المغربي مراد باتنا (هدفان) وتكفل فراس البريكان ولوكاس زيلارايان وسفيان بن دبكة بالثلاثة أهداف الأخرى.
جاءت أهداف نادي الفتح في الدقائق 21 و58 و89 و90+3 و90+10، فيما سجل غابرييل فيغا هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 5.
وقفز الفتح بعد هذه النتيجة المثيرة للاعجاب إلى المركز السابع برصيد 7 نقاط، فيما تراجع الأهلي إلى المركز الرابع برصيد 12 نقطة.
لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

بصمة أولى لفيغا وعودة قوية للفيحاء
وضع النجم الإسباني غابرييل فيغا بصمته الأولى بعد 5 دقائق فقط من أول ظهور له بالدوري السعودي، حين تابع كرة ثابتة رائعة من الدولي الجزائري رياض محرز في الدقيقة 5 معلناً عن تسجيل الهدف الأول للأهلي.
أضاع روبيرتو فيرمينو هدية ثمينة من الجزائري رياض محرز في الدقيقة 14، ليعاقب فريقه مباشرة حين تحصل المغربي مراد باتنا على ركلة جزاء في الدقيقة 18 وتولى بنجاح المهاجم فراس البريكان تحويلها إلى هدف التعادل ليشعل المباراة منذ دقائقها الأولى.
خطر الفيحاء تجدد على مرمى إدوارد ميندي حين اقترب باتنا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 22 من رأسية قوية.
ورد الأهلي سريعاً بتسديدة جانبية قريبة من محرز في الدقيقة 24، فيما تألق الحارس السويدي في الدقيقة 33 حين رد رأسية قوية من البرازيلي فيرمينو.
ترجع بعد ذلك اللعب بسبب التسرع الكبير الذي لاح على المهاجمين من الجانبين، لينتهي الشوط الأول على التعادل 1-1.

هدف مفاجئ للفتح
حافظ الأهلي على أفضليته في الاستحواذ والسيطرة مع بداية الشوط الثاني، فمن لعبة جماعية رائعة بين فيغا وفرانك كيسييه أهدر محرز فرصة ذهبية في دقيقة 54.
قبل أن يعود السويدي المتألق ريين لخطف الأضواء حين تصدى ببراعة لتسديدة محمد المجحد في الدقيقة 55.
وسط ضغط “أهلاوي” كبير، فاجأ الأرميني لوكاس زيلارايان دفاع الأهلي بهدف مباغت في الدقيقة 58 بعد هفوة دفاعية مشتركة بين لاعبي “الراقي”.

انهيار الأهلي
شهدت الدقائق الأخيرة من المباراة انهياراً غير مفهوماً للاعبي الأهلي وسط أخطاء دفاعية كارثية تضاعفت بطرد المدافع التركي داميرال.
وتلقت شباك ميندي 3 أهداف متتالية عبر لوكاس زيلارايان ومراد باتنا وسفيان بن دبكة.
ليتلقى الأهلي خسارته الأولى هذا الموسم.

Exit mobile version