Site icon العربي الموحد الإخبارية

التونسية أنس جابر تُودع من ثمن نهائي أميركا المفتوحة 2023

ودعت نجمة التنس التونسية أنس جابر، المصنفة الخامسة عالمياً، ووصيفة بطولة ويمبلدون، من الدور ثمن النهائي ببطولة أميركا المفتوحة 2023، على يد الصينية كينوين تشينغ، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر، بمجموعتين دون رد.
ولحقت أنس جابر بالبولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى عالمياً وحاملة اللقب خارج بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى، الغراند سلام، في موسم التنس لعام 2023.
وفازت كينوين تشينغ على أنس جابر في المجموعة الأولي بنتيجة 2-6، وواصلت تألقها في المجموعة الثانية بالفوز بنتيجة 4-6 لتنجح في بلوغ الدور ربع النهائي لمقابلة الفائزة من مواجهة آرينا سابالينكا من روسيا البيضاء وداريا كستكينا من روسيا.
وصمدت أنس جابر، البالغة من العمر 29 عاماً، والتي احتلت وصافة بطولة أميركا المفتوحة عام 2022، في الادوار الثلاثة الاولى من نسخة العام الحالي، حيث لم تظهر بمستواها المعهود بسبب وعكة صحية وتعب جسدي.
وتخطت النجمة التونسية تلك الأدوار بصعوبة كبيرة قبل أن تعجز اليوم عن مواصلة مشوارها في مواجهتها أمام اللاعبة الصينية الواعدة والبالغة من العمر 20 عاماً.
وبدا واضحا تأثر جابر بمعاناتها في الأدوار الأولى والتي احاتجت فيها الى 7 ساعات و6 دقائق لتخطيها، بينها مباراتان من ثلاث مجموعات وثلاثة أشواط فاصلة و91 شوطاً.
تشينغ تكسر ارسال جابر مُبكراً
استهلت تشينغ المباراة بقوة بكسر إرسال أنس جابر في الشوطين الثالث والخامس لتتقدم في نتيجة المجموعة الأولى 4-1، ولم يتغير الكثير بخصوص نتيجة المجموعة حتى بعدما نجحت التونسية في الرد خلال الشوط السادس بتقليص الفارق الى 2-4، لكن اللاعبة الصينية كسرت الارسال للمرة الثالثة في الشوط السابع وتقدمت 5-2 قبل أن تنهي المجموعة في صالحها 6-2 في 34 دقيقة.

وواصلت تشينغ أفضليتها وكسرت إرسال جابر في الشوط الاول من المجموعة الثانية وتقدمت 1-0، بيد أن التونسية ردت التحية في الثاني مدركة التعادل 1-1.
وعادت النجمة الصينية المتألقة لكسر ارسال جابر في الشوطين الخامس والسابع لتتقدم بنتيجة 5-2.
وسنحت لها فرصة حسم النتيجة في الشوط الثامن لكن جابر حرمتها بكسر إرسالها وتقليص الفارق إلى 3-5 ثم 4-5، قبل أن تتمكن تشينغ من كسب الشوط العاشر وإنهاء المجموعة لصالحها في 48 دقيقة، وبالتالي المباراة والتأهل لربع النهائي.
أنس جابر تفشل في رد اعتبارها
تُعد هذه هي المرة الثانية التي تتخطى فيها تشينغ عقبة أنس جابر في مباراتين جمعت بينهما حتى الآن بعد الاولى في الدور الثاني من دورة تورونتو العام الماضي عندما اضطرت التونسية الى الانسحاب خلال المجموعة الثانية بسبب الاصابة (1-6 و1-2).

وقالت تشينغ قبل مغادرة ملعب لويس أرمسترونغ بعد الفوز على أنس جابر صباح اليوم: “أنا سعيدة جدا لأنني لعبت بشكل جيد على ملعب كبير مثل هذا، وضد لاعبة كبيرة مثل أنس”.
وكانت جينغ خرجت العام الماضي مع الدور الثالث، وهي ستلاقي في ربع النهائي البيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية والتي ضمنت انتزاع صدارة التصنيف العالمي بعد خروج شفيونتيك، أو الروسية داريا كاساتكينا الثالثة عشرة.

Exit mobile version