Site icon العربي الموحد الإخبارية

قميص أمرابط مع مانشستر يونايتد.. هل يعيد بريق الرقم الأيقوني؟

كشف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عن الرقم الذي سيرتديه لاعبه الدولي المغربي سفيان أمرابط مع الفريق هذا الموسم.

وكان سفيان أمرابط انتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد في اليوم الأخير لفترة الانتقالات الصيفية، قادمًا على سبيل الإعارة لمدة موسم من فيورنتينا الإيطالي.وأعلن مانشستر يونايتد أن أمرابط سيرتدي القميص رقم 4، والذي يحظى بتاريخ متفاوت بين اللاعبين الذين أرتدوه في ملعب “أولد ترافورد”.
تاريخ القميص رقم 4 في مانشستر يونايتد
فيل جونز، مدافع مانشستر يونايتد السابق، كان آخر من ارتدى القميص الذي يحمل الرقم 4، وحمله لمدة 12 عامًا بعد انتقاله من بلاكبيرن روفرز في صيف 2011، قبل أن يغادر في وقت سابق من هذا الصيف بعدما انتهى عقده مع النادي.تحول تاريخي.. كريستيانو رونالدو يقفز بإيرادات الدوري السعودييرتبط الرقم 4 بشكل عام إما بقلب الدفاع أو لاعبي خط الوسط، وكان أوين هارغريفز لاعب الوسط قد ارتداه لمدة 4 مواسم، بدءًا من موسم 2007-2008، الذي لعب فيه دورًا رئيسيًا في فوز اليونايتد بلقبي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.
ونفذ لاعب بايرن ميونخ السابق ركلة ترجيح ناجحة في الفوز الشهير لمانشستر يونايتد على تشيلسي في موسكو بالمباراة النهائية للمسابقة.
ثنائي أرجنتيني دولي سبق له ارتداء القميص رقم 4، وهما لاعب الوسط خوان سيباستيان فيرون بعد وصوله من لاتسيو في عام 2001 وحتى المغادرة في 2003، قبل أن يحصل عليه مواطنه المدافع غابرييل هاينزه عام 2004.
ستيف بروس صاحب بريق الرقم الأيقوني
كان القائد الأسطوري لمانشستر يونايتد، ستيف بروس، أول لاعب يحمل رقم 4 ضمن صفوف مانشستر يونايتد في حقبة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسم 1993-1994.رد على فان غال؟.. ميسي يفاجئ الجميع بحذاء كأس العالم (صور)ستيف بروس يعتبر واحدا من أفضل الصفقات التي أبرمها مانشستر يونايتد على الإطلاق، وكان يستحق الـ825 ألف جنيه إسترليني الذي دفعه السير أليكس فيرغسون لضم قلب دفاع نوريتش سيتي الأسبق قبل أسبوعين من إتمام اللاعب عامه الـ27 في ديسمبر/ كانون الأول عام 1987.
وشارك بروس مع مانشستر يونايتد في 414 مباراة، أحرز خلالها 51 هدفا خلال الفترة من 1987 حتى 1996.
ثم خلف ديفيد ماي نظيره بروس في ارتداء القميص رقم 4، واحتفظ بالرقم لخمسة مواسم بما في ذلك موسم 1998-1999، الذي فاز فيه الشياطين الحمر بالثلاثية التاريخية (الدوري الإنجليزي والكأس ودوري أبطال أوروبا).

Exit mobile version