Site icon العربي الموحد الإخبارية

أوكلاند.. تسع مشاركات وانتصاران

أوقعت قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023، أمس، فريق الاتحاد الأول لكرة القدم في مواجهة أوكلاند سيتي الينوزيلندي في أول مواجهة بين منافسين من البلدين بالبطولة، التي يشارك فيها الفريق السعودي للمرة الثانية بعد 2005، مقابل تسع مرات لأوكلاند، الذي لم ينجح في الفوز على المستضيف خلال مشاركاته سوى مرتين.
وحضر مراسم القرعة، التي جرت في فندق جدة حياة بارك، جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي للعبة. ومن المقرّر تنظيم البطولة، التي تستضيفها السعودية للمرة الأولى، خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل، وستشهد سبع مواجهات قوية.
واشتمل حفل القرعة على تنظيم فقرة إضافية لإطلاق الهوية والشعار الرسمي للبطولة، علمًا أن الهوية الرسمية للبطولة مستوحاة من نقش السدو التقليدي، ولون زهرة الخزامى الذي يرمز إلى كرم الضيافة السعودية الأصيلة، فيما تقرر أن يبدأ بيع تذاكر البطولة خلال الأيام المقبلة. وكان أوكلاند فاز على شباب الأهلي الإماراتي2ـ0 في 2009, والمغربي التطواني في نسخة 2014 بركلات الترجيح بعد التعادل سلبًا.
من جهته، أوضح إنفانتينو في تصريحات صحافية، أن حفل القرعة الرسمي يعكس التزام السعودية الراسخ بتطوير كرة القدم، وسط ترقّب كبير من قبل عشاق كرة القدم حول العالم.

سامانثا.. الظهور الثاني
شاركت الإنجليزية سامانثا جونسون في تقديم حفل قرعة كأس العالم للأندية 2023، الذي نظّمه الاتحاد الدولي لكرة القدم، أمس، بفندق حياة بارك في جدة. ويعدّ هذا الظهور الثاني لها في هذه المناسبة بعد مشاركتها في قرعة 2022. وقدمت سامانثا، الحاصلة على عديد من الجوائز، أكبر الأحداث الرياضية، منها قرعة مونديال 2022، وحفل جوائز فيفا “الأفضل” 2022، وقرعة التصفيات الأوروبية لكأس العالم، وأولمبياد طوكيو 2020، ومونديال الأندية 2022، وكرة الصالات 2021، إضافة إلى عديد من الفعاليات التي تنظمها الهيئات الرياضية الدولية. وعملت سامانثا في عدد من أكبر الشبكات الرياضية بالعالم، منها “تي آر تي وورلد” التركية، “يورو سبورت”، “بي إن سبورت”، “سكاي سبورت”، وغطت فعاليات مونديال السيدات 2019، ويورو 2016، وسباق جائزة إيطاليا الكبرى لـ “فورمولا 1” في 2020. كذلك تعد مقابلات حصرية مع نجوم الرياضة، ومنتجي الأفلام الطويلة. وبعيدََا عن الرياضية، تسهم سامانثا في مبادرة “مستيقظة لا تنام” التي أطلقتها الأمم المتحدة لدعم المرأة.

بنزيما وتوريه.. حديث الذكريات
تبادل الإيفواري يايا توريه، نجم فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم ومانشستر سيتي الإنجليزي السابق، وضيف قرعة كأس العالم للأندية، أمس، الأحاديث مع الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الاتحاد، خلال حضورهما بقاعة فندق حياة بارك في جدة.
وجمعت النجمين عديدٌ من المواجهات الساخنة في الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، حينما كان توريه يلعب لبرشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، فيما كان بنزيما يمثّل ريال مدريد الإسباني.

نجوم في الحفل
جمعت قرعة كأس العالم للأندية، التي سُحبت أمس في جدة، خمسة من نجوم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم السابقين، هم أحمد جميل، ومحمد نور، وحمد المنتشري، وصالح الصقري، ومناف أبو شقير. وانتهز اللاعبون الخمسة حضورهم الحفل لتبادل الأحاديث فيما بينهم، واسترجاع بعض لحظاتهم القديمة إبان مشاركاتهم مع الفريق. كما حضر المصري حسام غالي، الذي مثّل النصر السعودي في فترة سابقة.

مواجهة عربية محتملة
أسفرت قرعة كأس العالم للأندية 2023 التي سُحبت، أمس، في جدة عن مواجهة عربية محتملة في الدور الثاني بين الاتحاد السعودي المستضيف، والأهلي المصري. وستجمع مباراة الدور الأول الافتتاحية الاتحاد ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ممثل قارة أوقيانوسيا، وسيتأهل الفائز منهما لملاقاة الأهلي، بطل إفريقيا.
أما مانشستر سيتي، المتوّج بدوري أبطال أوروبا، فسيشارك للمرة الأولى في تاريخه، ويبدأ مشواره في المسابقة اعتبارًا من نصف النهائي.

Exit mobile version