Site icon العربي الموحد الإخبارية

دفاع فرنسا يفلت من مواجهة الآيرلندي المذهل إيفان فيرغسون

أفلت دفاع منتخب فرنسا من اختبار صعب أمام هداف نادي برايتون ونجم منتخب جمهورية آيرلندا،إيفان فيرغسون، بعد استبعاده من تشكيلة منتخب بلاده خلال التوقف الدولي الحالي بداعي الإصابة.
تعرض اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً لإصابة في الركبة بعد تسجيله أول ثلاثية له في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال فوز برايتون 3-1 على نيوكاسل يونايتد في الجولة الخامسة من المسابقة نهاية الأسبوع الماضي.
وانضم فيرغسون إلى المنتخب الأيرلندي قبل مباراتي التصفيات الأوروبية أمام منتخب فرنسا يوم الخميس ومنتخب هولندا يوم الأحد، لكن المهاجم استبعد بشكل مفاجيء بعد تقييم طبي.
جاء في بيان صدر مساء أمس الثلاثاء عن الاتحاد الأيرلندي “تم استبعاد مهاجم جمهورية أيرلندا إيفان فيرغسون من مباراتي تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024 ضد فرنسا وهولندا”.

أضاف “تعرض مهاجم برايتون لإصابة في الركبة خلال الفوز 3-1 على نيوكاسل يونايتد يوم السبت الماضي، وحضر فيرغسون للمشاركة الدولية، ولكن بعد تقييم الفريق الطبي الأيرلندي، تم استبعاده من المباراتين”.
وأكمل البيان “سيسافر باقي أعضاء الفريق إلى باريس في وقت لاحق اليوم قبل المباراة ضد فرنسا يوم الخميس 7 سبتمبر.”
من هو إيفان فيرغسون مهاجم آيرلندا؟
التساؤل الحالي يدور حول جاهزية فيرغسون للعودة إلى برايتون قبل المباراة القادمة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد في 16 سبتمبر.

واستمتع فيرغسون بصعود سريع مع ناديه ومنتخب بلاده على مدار الـ 12 شهراً الماضية، مع عروض رائعة تحت قيادة روبرتو دي زيربي الذي طور من مستواه كثيراً مع فريق النوارس “برايتون”، ليحصل على مكافأة الاستدعاء الدولي من قبل المدير الفني لآيرلندا ستيفن كيني.
سجل المراهق 14 هدفاً في 33 مباراة مع فريق برايتون منذ أول ظهور احترافي له في أغسطس 2021، بينما سجل أيضاً هدفين في ست مباريات دولية لأيرلندا، بما في ذلك هدف الفوز 3-0 على جبل طارق في يورو 2024.
وفي ظل غياب فيرغسون، سيستعين كيني بالرباعي الهجومي آدم إيداه وتشيدوزي أوغبيني وويل كين وآرون كونولي، وقد عاد الأخير إلى التشكيلة الأساسية لأول مرة منذ أكتوبر 2021.

ومع ذلك، سيغيب عن تشكيلة أيرلندا كل من شيموس كوليمان ومايكل أوبافيمي بسبب إصابات في الركبة وأوتار الركبة، وسيغيب مات دوهرتي عن مباراة فرنسا بسبب الإيقاف.
يحتل فريق كيني حالياً المركز الثالث في المجموعة الثانية بتصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024، بفارق ثلاث نقاط عن اليونان في المركز الثاني وتسع نقاط عن فرنسا المتصدرة التي لعبت مباراة أكثر وحققت العلامة الكاملة حتى الآن.
اقرأ أيضاً:

Exit mobile version