Site icon العربي الموحد الإخبارية

بقيادة رونالدو ومحرز.. 5 نجوم غابوا عن ترشيحات الكرة الذهبية 2023

شهدت ترشيحات الكرة الذهبية لاختيار أفضل لاعب في العالم لموسم 2022-2023، استبعاد عدة نجوم بارزين عن القائمة المبدئية.

وأعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية” قبل ساعات قليلة عن القائمة المبدئية المكونة من 30 لاعبا، للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم.وجاء على رأس القائمة المبدئية كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد إنتر ميامي الأمريكي، والنرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والفرنسي كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان الفرنسي.بعد 20 عاما.. الكرة الذهبية تعيد كريستيانو رونالدو إلى نقطة البدايةوتستعرض “العين الرياضية” خلال السطور التالية، أبرز 5 نجوم غابوا عن ترشيحات الكرة الذهبية 2023.
كريستيانو رونالدو
لم يحظ البرتغالي كريستيانو رونالدو بموسم جيد في 2022-2023، خاصة في النصف الأول رفقة مانشستر يونايتد الإنجليزي.
رونالدو عانى في الموسم الماضي تحت قيادة الهولندي إيريك تين هاغ الذي استبعده مرارا وتكرارا من تشكيلة “الشياطين الحمر” الأساسية، قبل أن يقرر فسخ عقده ويرحل للنصر السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.هل يشارك كريستيانو رونالدو في كأس العالم 2026؟.. الأسطورة يجيبوعاد رونالدو نسبيا لمستواه مع النصر خلال النصف الثاني من الموسم، مسجلا 14 هدفا وصانعا هدفين في 16 مباراة بدوري المحترفين السعودي.
وتم استبعاد رونالدو من اختيارات الكرة الذهبية المبدئية للمرة الأولى منذ عام 2003، رغم أنه ثاني أكثر اللاعبين تتويجا بالجائزة عبر التاريخ برصيد 5 مرات.رياض محرزرغم الموسم التاريخي الذي قدمه الدولي الجزائري رياض محرز رفقة مانشستر سيتي، فإنه خرج من ترشيحات “البالون دور”.
محرز الذي انضم مؤخرا لصفوف أهلي جدة السعودي نجح في التتويج مع السيتي خلال الموسم الماضي بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي بجانب الثنائية المحلية المتمثلة في الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.الكرة الذهبية تنصر محمد صلاح على “جوائز البريميرليغ”وعلى المستوى الفردي، سجل محرز صاحب الـ32 عاما، 15 هدفا وقدم 13 تمريرة حاسمة في 47 مباراة خاضها بكل البطولات.
أليسون بيكر
أصبح البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول الإنجليزي، بمثابة ضيف دائم في ترشيحات الكرة الذهبية خلال السنوات الأخيرة.
لكن بيكر خرج من ترشيحات 2023 لعدة أسباب يأتي على رأسها ظهور ليفربول بشكل متواضع والخروج بموسم صفري، بالإضافة إلى الفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
أيضا، لم يظهر حارس منتخب البرازيل بالشكل المطلوب على المستوى الفردي، حيث استقبل 59 هدفا في 47 مباراة، وخرج بشباك نظيفة 17 مرة فقط.
مارسيلو بروزوفيتش
خرج الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط النصر السعودي الحالي وإنتر ميلان الإيطالي السابق، من ترشيحات الكرة الذهبية، رغم المستويات الجيدة التي قدمها خلال الموسم الماضي على مختلف الأصعدة.دعوة للحب.. كريستيانو رونالدو يمد يده بالسلام إلى ميسيبروزوفيتش كان عنصرا أساسيا في حصول كرواتيا على المركز الثالث في نهائيات كأس العالم 2022، كما أنه حل وصيفا مع الإنتر في دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة من مانشستر سيتي في النهائي 0-1.
سجل بروزوفيتش مع “النيراتزوري” خلال الموسم الماضي 3 أهداف وصنع 6 أخرى في 40 مباراة خاضها على كل الأصعدة والبطولات.
تيبو كورتوا
خرج البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، من قائمة الترشيحات لنيل الكرة الذهبية رغم تواجده في النسخة الماضية.
كورتوا حصد جائزة “ياشين” كأفضل حارس في العالم المقدمة من فرانس فوتبول 2022، بعدما أسهم في تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.
لكن الحارس البلجيكي استبعد خلال النسخة الحالية، بعدما حقق لقب كأس ملك إسبانيا فقط، وخسر الليغا لصالح برشلونة وودع نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بهزيمة كارثية أمام مان سيتي برباعية نظيفة.

Exit mobile version