Site icon العربي الموحد الإخبارية

باعتلاء عرش جديد.. ميسي يقطع للأرجنتين أولى خطوات مونديال 2026 (فيديو)

تم تحديثه الجمعة 2023/9/8 10:26 ص بتوقيت أبوظبي
واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تألقه خلال الفترة الأخيرة وقاد منتخب بلاده للفوز على الإكوادور في افتتاح تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتقام فعاليات مونديال 2026 بالتنظيم المشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، وبمشاركة 48 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة.نتيجة مباراة الأرجنتين والإكوادور في تصفيات كأس العالم 2026
واستهل المنتخب الأرجنتيني، حامل اللقب العالمي، مسيرته في التصفيات المؤهلة إلى النسخة التالية من بطولة كأس العالم 2026 بفوز متأخر بنتيجة 1-0 على نظيره الإكوادوري صباح الجمعة.جدول مباريات اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023 والقنوات الناقلةوشهدت الجولة الأولى للتصفيات فوز المنتخب الكولومبي على نظيره الفنزويلي بهدف نظيف، فيما حسم التعادل السلبي نتيجة لقاء باراغواي وبيرو.
واقتسم المنتخب الأرجنتيني بهذا الفوز صدارة جدول تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، وذلك مع المنتخب الكولومبي لحين انتهاء باقي مباريات الجولة الأولى من التصفيات.
ماذا قدم ميسي في مباراة الأرجنتين والإكوادور في تصفيات كأس العالم 2026؟
ويدين منتخب الأرجنتين بالفضل في تحقيق الفوز الثمين إلى ليونيل ميسي الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة بالدقيقة 77 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وجاء هدف ميسي في شباك الإكوادور، حيث أحرزه بضربة حرة رائعة أمام منطقة جزاء الإكوادور، وسددها ببراعته المعتادة لتهتز شباك الحارس الإكوادوري هيرنان كالينديز.
أرقام تاريخية لميسي بعد هدفه أمام الإكوادور بتصفيات كأس العالم 2026
وبعد تسجيله لأول أهداف الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026، أصبح ميسي أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في تاريخ تصفيات كأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية برصيد 29 هدفًا، بالتساوي مع النجم الأوروغواياني لويس سواريز.رحلة الصعود للقمة.. راؤول غونزاليس يخطف مقعد مدرب برشلونة الأسبقكما رفع ميسي بهذا رصيده إلى 103 أهداف في 176 مباراة دولية خاضها حتى الآن مع المنتخب الأرجنتيني.
ماذا قال ميسي بعد هدفه أمام الإكوادور بتصفيات كأس العالم 2026؟
وعن معادلة رقم سواريز، قال ميسي في تصريحاته بعد المباراة: “إنه لمن دواعي سروري أن أكون أفضل هداف لتصفيات أمريكا الجنوبية رفقة سواريز، مع ما تعنيه التصفيات، أن نكون كلانا هناك شيء جميل للغاية بالنسبة لنا”.
وكان صاحب الـ37 عاما قاد المنتخب الأرجنتيني إلى التتويج بكأس العالم 2022 في قطر، بعدما سجل 7 أهداف في البطولة وحل في المركز الثاني بقائمة هدافي تلك النسخة كما فاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في نفس النسخة.فرنسا تقترب من يورو 2024 باجتياز إيرلندا.. وهولندا تقهر اليونانويتطلع ميسي إلى قيادة الفريق للتأهل إلى النسخة التالية من المونديال رغم أن مشاركته فيها لم تحسم بعد حيث سيكون في التاسعة والثلاثين من عمره عندما يحين موعد هذه النسخة.
وبعد 5 أيام، سيحل المنتخب الأرجنتيني ضيفا على نظيره البوليفي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من التصفيات.
شاهد هدف ميسي أمام الإكوادور بتصفيات كأس العالم 2026

Exit mobile version